دائرة الشكاوي والمتابعة

تتألف الدائرة من شعبتين :

  1. شعبة الشكاوي
  2. شعبة المتابعة .

مهام الدائرة :

  1. استقبال الشكاوي ( البريدي العادي – الالكتروني – موقع الكتروني –صفحة التواصل الاجتماعي – مباشرة من الشكاوي أو الهاتف 144 ) .
  2. تسجيل الكشاوي الواردة في سجل خاص وسري وأرشفتها إلكترونيا .
  3. متابعة معالجة الشكاوي بالتنسيق مع الدوائر المختصة في المديرية وإبلاغ صاحب العلاقة بالنتيجة .
  4. إجراء الكشوفات الميدانية من قبل المكلفين بمعالجة الشكاوي.
  5. متابعة إعداد الردود المتعلقة بشكاوي المواطنين .
  6. مراسلة محافظة حماة وتقديم الاقتراحات اللازمة لحل الشكوى ليتم الاحالة إلى الجهات المعنية لحلها .
  7. متابعة جميع المراسلات وتنظيم سجل بذلك محددا ( الرقم والتاريخ ) .
  8. متابعة تنفيذ القرارات والتوجهات والكتب الواردة عن الوزارة وتنظيم السجل الازم .
  9. متابعة تنفيذ التوجهات الصادرة عن المدير أثناء الاجتماعات .
  10. متابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن مختلف اللجان في المديرية .
  11. متابعة التقارير عن الدورات المتبعة داخليا وخارجيا وتقديم عرض عنها .
  12. التنسيق مع الجهات المعنية بخصوص ايجاد حلول معالجة الشكاوي التس تتطلب تعاون أكثر من جهة.